Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
Skip to main content

وحدة الشؤون الإدارية والمالية

 

تختص وحدة الشؤون الإدارية والمالية بالمهام الإدارية والمالية للمركز وفقاً لأنظمة الجامعة؛ وذلك من خلال تنظيم العمل الإداري، ومتابعة الاتصالات الإدارية للمركز، والإشراف على شؤون موظفيه، والتدقيق المالي للبرامج الممولة، إضافة لرفع تقارير دورية والاستفادة منها في رفع كفاءة الأداء الإداري والمالي للمركز.

 

مهام الوحدة

 

1- تختص الوحدة بتنفيذ وإدارة جميع الأعمال الإدارية والمالية للمركز وفق أنظمة ولوائح الشؤون الإدارية والمالية المعتمدة في جامعة الملك سعود، وبما يحقق كفاءة الأداء، ودقة الإجراءات، والالتزام المؤسسي.

2- تتولى الوحدة تنظيم العمل الإداري والإشراف على الاتصالات الإدارية الخاصة بالمركز، وضمان انسيابية المعاملات الرسمية وسلامة إجراءاتها. تشرف على شؤون الموظفين، وتتابع التزامهم بالسياسات واللوائح والتعليمات المعتمدة، بما في ذلك الحضور والانصراف، وترفع ما يلزم من تقارير وفق الأنظمة المعمول بها في الجامعة.

3- تعمل الوحدة على معالجة المعوقات الإدارية والتنظيمية واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها بما يسهم في تحسين بيئة العمل ورفع كفاءة الإجراءات. كما تشرف على إعداد التقارير الدورية المتعلقة بأنشطة الوحدة وإنجازاتها، وتقديم مقترحات تطوير العمل، إضافة إلى إعداد البيانات والتقارير الختامية المعتمدة.

4- تتولى الوحدة أعمال الصادر والوارد، واستلام وتسليم المعاملات الرسمية من وإلى الجهات ذات العلاقة، وحفظ المستندات والسجلات الخاصة بالعمليات المالية والمحاسبية في الأرشيف المعتمد وفق أنظمة الجامعة. كما تختص بتدقيق ومراجعة مصروفات وإيرادات حسابات أنشطة المركز الممولة، مثل الدورات التدريبية والندوات والبرامج، والتأكد من سلامة الصرف والتقيد التام باللوائح المالية والإجرائية المعتمدة في جامعة الملك سعود.

 
Last updated on : December 10, 2025 10:40pm